JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هو إستنساخ شريحة الهاتف SIM Cloning


يعتبر لكل شريحة هاتف ثلاث رموز أساسية والتي تعتبر المعلومات الأساسية التي يحتاجها الهاكر:

1- رمز هوية مشترك الجوال العالمية "IMSI"والذي يعرف عن بيانات الشريحة في الشبكات الهاتفية الدولية ويتكون هذا الكود من كود الدولة أو معرف شبكة الاتصال التي تستعملها.

2- رمز "ICCID" الرقم التسلسلي للشريحة التي تستعملها، وليس الرقم التسلسلي للهاتف المحمول بل الرقم التسلسلي للشريحة، فكل شريحة لها رقم تسلسلي خاص بها.

3-  رمز التشفير للشريحة "Ki" وهو الرمز الأهم الذي يعتبر الرئيسي الذي يحتاجه الهاكر، والذي يعرف بطاقة الشريحة في الشبكة ويقوم بتأمينها ففي حال قام الهاكر بفك تشفير هذا الرمز فإنه سيستطيع توئمة شريحتك وستصبح عرضة للقرصنة والتجسس الالكتروني.

بالحصول على هذه البيانات ستكون عملية الاستنساخ ممكنة، أما عن رمزي "IMSI" و "ICCID" فيمكن التعرف عليهما بواسطة قارئ بطاقة "SIM"، ولكن لن يستطيع قراءة الرمز الآخر "Ki" بنفس الطريقة وبالتالي يتم استنساخ الشريحة إلى أخرى قابلة للكتابة والبرمجة لا تزودها شركات الاتصالات بل يتم بيعها على الإنترنت.
📍يوجد هناك عدة برامج الكترونية وتطبيقات يستطيع المهاجمون تحميلها لفك تشفير الرموز والقيام بنسخ بيانات شريحتك بعد قراءتها والعمل على كتابتها على شريحة جديدة قابلة للكتابة والبرمجة.
قد تشعر بأن هناك أمر شيء غريب او غير طبيعي، وبناء عليه يتم تبليغ شركة الإتصالات، وحينها تملك شركة الإتصالات القدرة على تحديد موقع المخترق الجغرافي 


كيف تعرف إذا تم عمل استنساخ لشريحتك ام لا؟

1-  اتصل برقمك من رقم ثاني وتحقق إذا كان شخص ما يقوم بالرد أو لاحظ نوع الرسالة الألية التي تتلقاها.

2- سوف تشعر بإختراق شريحتك من خلال تلقيك لرسائل تفيد بأن هاتفك لا يمكنه الاتصال بالشبكة وقد تفقد المكالمات والرسائل النصية، لأنه يتم توجيهه إلى الهاتف الثاني بإستخدام رقمك، خصوصاً ان الإشعارات التي تصلك من شركات وتطبيقات تعلمك أنك قد قمت بتسجيل الدخول عبر جهاز أخر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة